ابحث عن التغطية التأمينية المناسبة لموظفيك
يُعتبر الموظفون أهم الأصول في شركتك، وبالتالي قد يؤدي اختيار التأمين الصحي الجيد إلى زيادة ناتج شركتك بشكل ملحوظ. ومهما كان نشاطك التجاري، نقدم لك برامج تأمين صحي مصممة خصيصاً لتناسب حجم وموقع شركتك.

- اختـر مـن بيـن البرنامـج الذهبـي أو الفضـي أو البرونـزي القابلـة للتخصيـص بنـاء علـى متطلباتك
- استمتع بعملية تسجيل سهلة عبر الإنترنت
- احصل على مرونة لا مثيل لها في التغطية مع مجموعة متنوعة من البرامج
- احصل على خيارات مخصصة للحد السنوي لاختيار الشبكة وغيرها الكثير
- مزايـا ضمـان القيمـة مقابـل المـال مـع خيـارات التحكـم فـي التكاليـف مثـل التأميـن المشترك
- اختر الشبكة التي تحددها محليًا وعالميًا من شبكة مزودي الخدمات الصحية المثالية وخيارات متعددة للشبكة

- برامج قابلة للتفصيل للمجموعات من 11 موظفاً إلى 150 مشتركاً.
- تغطية مرنة تضم برامج ذات نماذج متنوعة.
- تتنوّع النماذج لجهة التغطية الجغرافية، اختيار حد المنافع السنوي وشبكة التغطية، العلاج البصري وعلاج الأسنان، وغيرها الكثير.
- إمكانية تحديد نسبة التحمّل وغيرها.
- مرونة اختيار الشبكة المناسبة سواء داخل الدولة أو خارجها مع خيارات مُعزّزة للشبكة ومزوّدي الخدمات.

- برامج مناسبة لمجموعة أكثر من 10 موظفين (ومكفوليهم).
- تغطي الفوائد الأساسية مثل العلاج داخل المستشفى والعيادات الخارجية والأمومة* وخدمات الطوارئ.
- تشمل خدمة المساعدة الدولية وخدمة الرأي الطبي الثاني.
- مرونة في إضافة منافع اختيارية لتصميم برنامجك الخاص.
- برامج شاملة مع تغطية عالمية اختيارية تبدأ من AED 675 درهم في السنة.
- *(قد يتم تطبيق فترة انتظار لمدة 6 أشهر للمشتركين الجدد الذين ينضمون إلى التأمين لأول مرة دون استمرارية التغطية)
أسئلة مكررة
بطاقة الهوية الوطنية وتطبيق الهاتف الذكي
في حال كانت شركتك صغيرة أو متوسطة بعدد موظفين 11 ويصل عدد المشتركين الى 150 ، تعتبر مؤهلاً للحصول على برامج يوسيليكت للتغطية التأمينية الصحية.
- توفير المصاريف مع خيارات تحديد نسبة التحمّل والمشاركة في التكلفة
- يمكنك تخصيص البرامج مع خيارات تحديد المنافع وحد التغطية لكل برنامج، وتشمل اختيار الشبكة، المنطقة الجغرافية، الخدمات البصريه، علاج الأسنان وغيرها الكثير.
يمكنك شراء برنامج يوسيليكت من فروع ضمان، أو عبر الإنترنت من خلال موقعنا الإلكتروني وبمساعدة وسطاء التأمين، كما يمكنك الوصول إلينا عبر مركز الاتصال الخاص بنا على الرقم 600532626 المتاح على مدار الساعة، أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني customerinfo@damanhealth.ae وسنطلب من أحد مندوبي المبيعات لدينا أن يتصل بك.
برامج يوسيليكت مصمّمة للشركات الصغيرة والمتوسطة فقط، ويمكن للأفراد والعائلات اختيار برامج ضمان للتأمين الصحي المخصّصة للأفراد من خلال الضغط هنا.
يوجد 3 باقات من الخيارات للبرامج المقدمة ضمن يوسيليكت، ويمكن في إطار كل برنامج اختيار مجموعة متنوعة من النماذج مثل المنطقة الجغرافية، الحدود السنوية، اختيار الشبكة، تغطية علاج الأسنان والخدمات البصرية وغيرها الكثير.
عند تقديم طلبك، يمكنك أن تطلب إضافة منافع علاج الأسنان والخدمات البصرية علماً أن اختيارك لعلاج الأسنان لايعني إضافة الخدمات البصرية بشكل تلقائي.
نعم، الحالات الطبية الموجودة مسبقاً مغطاة لغاية حد سنوي، وبالنسبة للمشتركين الذين لا يتمتعون باستمرارية التغطية (CoC) في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنها مغطاة لغاية 250,000 درهم.
التقرير الطبي سيكون مطلوباً فقط من المشتركين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فما فوق.
نعم، يتم تقديم منفعة الفحص الطبي عبر جميع برامج يوسيليكت.
الرسوم المعقولة والعُرفية تشير إلى متوسط سعر معاملة معينة عبر شبكة مزوّدي الخدمات لبرنامج محدّد، وتقوم ضمان بتطبيق أسعار الرسوم المعقولة والعُرفية على المطالبات المتكبدة من شبكة البرنامج حيث يمكن أن تكون الأسعار خارج الشبكة مرتفعة للغاية وستؤثّر على قسط تجديد وثيقة التأمين، لهذا السبب وللحفاظ على التوازن بين الحصول على العلاج وتكلفته، سيكون الدفع على أساس أسعار الرسوم المعقولة والعُرفية (R&C) وليس على التكلفة الفعلية من الجانب الخاص للمشترك.
تنتشر سلالات فيروس كورونا المستجد من شخص لآخر عبر ملامسة الرذاذ الملوث من شخص مصاب (عند السعال أو العطاس)، أو عبر ملامسة الأيدي الملوثة بالفيروس. ويمكن أن ينتشر الفيروس كذلك عبر ملامسة الأسطح الملوثة. إضافة لما سبق، يمكن أن تنتقل العدوى بمرض (كوفيد – 19) عند استنشاق الرذاذ الناتج من شخص مصاب بالمرض عند السعال أو إخراج هذا الرذاذ أثناء التنفس. وبالتالي، من المهم جدًا البقاء بعيدًا عن الشخص المصاب مسافة لا تقل عن متر واحد ( 3 أقدام)
تتضمن الأعراض الرئيسية للمرض الحرارة المرتفعة والسعال، وفي الحالات المتقدمة، ضيق التنفس. ويمكن أن يعاني بعض المرضى من آلام عامة في الجسم أو احتقانات أنفية أو سيلان الأنف أو ألم في الحلق أو إسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجيًا.
لا يوجد لقاح أو علاج محدد لمرض كوفيد 19 حتى الآن. ويعتمد علاج الشخص المصاب من المرض على تعزيز وتقوية المناعة لديه، وعلاج الأعراض وتخفيف حدة المضاعفات الناجمة عنه.
- تجنب التواصل مع الأشخاص المصابين بأمراض في الجهاز التنفسي ممن يعانون من نفس أعراض فيروس كوفيد 19.
- تجنب السلام باليد أو الأنف، أو المعانقة والتقبيل، وحافظ على مسافة لا تقل عن مترين بينك وبين أي شخص آخر يسعل أو يعطس.
- غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. استخدام معقّمات اليدين التي تحتوي على الكحول في تركيبها في حال عدم توفر الماء والصابون
- تجنب ملامسة العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليدين
- تنظيف الأسطح بشكل متكرر ومنتظم
- تجنب الاقتراب من حيوانات المزارع أو الحيوانات البرية الحية أو الميتة وتجنب تناول المنتجات الحيوانية غير المطبوخة بشكل تام.
- تغطية الفم والأنف بالكوع المثني أو منديل ورقي عند العطس أو السعال والتخلص من المناديل المستخدمة فورًا
- التأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة وشرب كميات كبيرة من السوائل
- الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن السلطات والهيئات الحكومية المحلية
في هذه الحالة نحثك على عزل نفسك عن الآخرين. قبل زيارة المستشفى أو العيادة، تأكد من أن تتواصل معهم وتخبرهم بسبب زيارتك. في الطريق، تجنب التواصل مع الآخرين وقم بتغطية فمك وأنفك بباطن المرفق أو منديل ورقي عند السعال أو العطاس.
إذا ظهرت عليك أعراض فيروس كوفيد 19، سوف يغطي تأمينك الصحي الخدمات الصحية والطبية المطلوبة من قبل الطبيب المعالج حتى يظهر التشخيص الصحيح. ونتمنى أن تكون النتائج في هذه الحالات سلبية إن شاء الله. ولكن في حال كانت نتائجك إيجابية، لا قدر الله، سيقوم مقدم الرعاية الصحية بتقديم العلاج اللازم بمساعدة السلطات المحلية وبما يتماشى مع القوانين المتبعة.
ج: اختبار وعلاج كوفد-19 خارج دولة الامارات غير مشمول في وثيقة التأمين الخاصة بك
نغطي فقط الفحوصات الطبية الضرورية الموصى بها للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا من قبل الطبيب المعالج وذلك ضمن مرفق طبي معتمد لدينا.
لمزيد من الاستفسارات، يرجى التواصل مع الجهات التالية:
- وزارة الصحة ووقاية المجتمع على الرقم 80011111
- دائرة الصحة -أبوظبي عبر خدمة "استجابة" على الرقم 8001717
- هيئة الصحة بدبي على الرقم 800342
لقد قمنا بنقل كافة عملياتنا لتصبح إلكترونية عبر الإنترنت ما عليك إلا زيارة موقعنا الإلكتروني www.damanhealth.ae والدخول إلى صفحة حسابك "MyDaman" للحصول على الخدمات التالية:
- إضافة أو حذف المشتركين، أو تعديل البيانات
- تنزيل الوثائق والحصول على المعلومات مثل الفواتير الصادرة، وشهادات السفر والتأمين، وبطاقات المشتركين الرقمية، وكشوفات الحسابات.
- الدفعات: يمكنك الدفع باستخدام بطاقتك الائتمانية أو الحوالات البنكية أو الإيداعات البنكية. ويمكنك إرسال إثبات عملية الدفع على cashier.hq@damanhealth.ae
لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام خدماتنا الإلكترونية المذكورة أعلاه، يرجى قراءة كتيبات الخدمات المتاحة هنا.
وفي ما يتعلق بالمتعاملين أو المشتركين الذين تتطلب معاملاتهم زيارة فروعنا من أجل:
- التسجيل أو إعادة تجديد تأمينهم الصحي
- طلب شهادة استمرارية التأمين الصحي (COC)
- طلب وتجديد بطاقة التأمين الصحي (عونك)
- تقديم المطالبات التي تزيد عن 15,000 درهم إماراتي
يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط.
فنرجو منهم إرسال بريد إلكتروني على RS@damanhealth.ae للحصول على مزيد من الدعم والمعلومات.
يمكن إرسال كتب التفويض ورسائل التفويض من البريد الإلكتروني الرسمي لشركتك على Distribution.Support@damanhealth.ae.
يمكنك الحصول على أرقام وتفاصيل حساباتنا المصرفية أدناه، لأغراض التعاملات البنكية.
لدبي اضغط هنا موقع إلكتروني / متفرقات / حساب بنك ضمان
لأبو ظبي اضغط هنا موقع إلكتروني / متفرقات / حسابات بنك ضمان
يمكنك بكل سهولة تسجيل الدخول على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا أو تسجيل الدخول في حسابك عبر الموقع الإلكتروني www.damanhealth.ae للحصول على الخدمات التالية:
- تفاصيل بطاقات "ضمان" الرقمية
- معرفة المنافع والمزايا ( جدول المزايا والاستثناءات العامة)
- تتبع طلب الموافقة المسبقة
- تقديم وتتبع مطالبات التعويض
- الوصول إلى خدمات التطبيب عن بعد (اتصل بطبيب) للحالات غير الطارئة.
بالنسبة للعمليات الجراحية الاختيارية في إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى:
عليك باستشارة طبيبك بشأنها
بالنسبة للعمليات الجراحية الاختيارية في إمارة دبي:
ينطبق تأجيل هيئة الصحة بدبي للعمليات الجراحية الاختيارية حتى إشعار آخر على مزودي الخدمات الطبية المرخصة من هيئة الصحة بدبي و/أو أخصائي الرعاية الصحية المعتمدين منها وكذلك على مزودي الخدمات الطبية المرخصة من مدينة دبي الطبية و/أو أخصائي الرعاية الصحية المعتمدين منها.
وتقتصر مراكز وعيادات الأسنان في المرافق الصحية على استقبال الحالات الطارئة فقط، مثل حالات آلام الأسنان الحادة والالتهابات الصديدية والإصابات وما إلى ذلك، في حين تؤجَّل جميع المواعيد الأخرى حتى إشعار آخر.
يمكن تقديم مطالبات التعويض بسهولة من منزلك. وليست هناك حاجة للعودة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
لتقديم مطالبات التعويض قم بتسجيل الدخول على تطبيق ضمان للهاتف المحمول واضغط على "My Claims". أو يمكنك تسجيل الدخول على موقع ضمان www.damanhealth.ae واضغط على "مطالبات التعويض".
يمكنك تقديم مطالبتك عبر الإنترنت. قم بتسجيل الدخول على تطبيق ضمان للهاتف المحمول واضغط على "My Claims". أو يمكنك تسجيل الدخول على موقع ضمان www.damanhealth.ae واضغط على "مطالبات التعويض".
(يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط ثم اختر برنامج تأمين أبوظبي الأساسي (للأفراد
(يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط ثم اختر برنامج تأمين أبوظبي الأساسي (للشركات
يُرجى إرسال طلبك إلى sales.dxb@damanhealth.ae
يُرجى تقديم طلبك من خلال الضغط على الرابط ثم اختر استفسارات عامة
نعم، إذا كانت مستشفيات الشبكة غير متاحة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الحالي، يمكن للمشترك الاستفادة من الخدمات الطبية من أقرب مزوّد خدمات طبية غير تابع لشبكة التغطية، وسيتم تغطية تكلفة هذه الخدمات على أساس التعويض.
(يُرجى مراجعة جدول المزايا الخاص بوثيقتك والاستثناءات العامة لمعرفة جميع الخدمات التي تغطيها وثيقة التأمين الخاصة بك)
يمكنك الآن الاطلاع على جدول المزايا والمنافع الخاصة بك من خلال تطبيق ضمان للهاتف المحمول وانتقل إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق واضغط على My insurance ثم على Schedule of Benefit، أو يمكنك تسجيل الدخول على موقع ضمان والضغط على الفوائد.
نعم، ستتلقى رسالة إلكترونية ويتصل بك أحد موظفي المبيعات لدينا لتقديم توضيحات أكثر بشأن المستندات الناقصة.
ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تطبقها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وستكون واجبة الدفع من الشركات والأفراد.
نعم، ما لم يكن هناك إعفاء بموجب القانون الاتحادي بعدم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على مجموعة محددة من البضائع و/ أو الخدمات. وهذه الإعفاءات منشورة من الهيئة الاتحادية للضرائب.
هناك إمكانية لطلب ملاك الشركات للمطالبة باسترداد مساهمتهم لضريبة القيمة المضافة بشرط تسجيلهم لضريبة القيمة المضافة والوفاء بالشروط. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.tax.gov.ae
نعم
100000692200003
لا، فهناك أحكام محددة تنطبق على وثائق التأمين الانتقالية أي وثائق التأمين الحالية التي تمتد تغطيتها التأمينية لعام 2018.
ومن المفهوم حالياً أن ضريبة القيمة المضافة ستكون واجبة الدفع أيضاً لهذه المدة. وعند إصدار وثيقة التأمين في 2017 وانتهائها في 2018، تنطبق الضريبة للمدة التي تُقدم فيها تغطية التأمين الصحي عام 2018 .
فعلى سبيل المثال، عند إصدار وثيقة تأمين في 1 أكتوبر 2017 ويكون موعد انتهائها في 30 سبتمبر 2018، تنطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% بالتناسب لمدة التسعة أشهر (من 1 يناير 2018 إلى 30 سبتمبر 2018) التي تكون الوثيقة سارية فيها.
نعم، فعند إصدار وثيقة تأمين في 1 أكتوبر 2017 ويكون موعد انتهائها في 30 سبتمبر 2018، تنطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% بالتناسب لمدة التسعة أشهر (من 1 يناير 2018 إلى 30 سبتمبر 2018) التي تكون الوثيقة سارية فيها.
تعرض الفاتورة رسوم ضريبة القيمة المضافة استناداً إلى العدد النهائي للأفراد المسجلين في وثيقة التأمين عند التسجيل.
نعم، فقد جرى تعديل الشروط والأحكام في وثيقة التأمين لإدراج أحكام ضريبة القيمة المضافة.
نعم، يجب تقديم رقم التسجيل الضريبة لإدراجه في فاتورتنا. ويجب إدراج رقم التسجيل الضريبي الخاص بكم على فاتورتنا لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المتكبدة خلال فترة إقراراتكم لضريبة القيمة المضافة. وسنتصل بكم قريباً لتوضيح هذه المعلومات.
يُرجى زيارة الموقع الالكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب- www.tax.gov.ae
اعتباراً من 1 أبريل 2019 ، ستغطي ضمان ما يصل إلى 3 فحوصات كحد أقصى خلال المراحل الثلاث من الحمل، مع إجراء فحص واحد في كل مرحلة، طالما أن إجراء تخطيط الصدى التوليدي مشمول ضمن مزايا الولادة في وثيقة تأمينك. لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.
طالما أن إجراء تخطيط الصدى التوليدي مشمول ضمن مزايا الولادة في وثيقة تأمينك، ستغطي ضمان ما يصل إلى 3 فحوصات في المراحل الثلاث من حملك، بمعدّل فحص في كل مرحلة.
ينطبق هذا على الفحوصات التي يتم إجراؤها بواسطة فني معتمد للتصوير بالموجات فوق الصوتية أو عبر الموجات فوق الصوتية التشخيصية الطبية في قسم الأشعة أو التصوير التشخيصي الطبي أو أي قسم متخصص آخر في عيادة أو مستشفى.
هام: يرجى ملاحظة أن الفحص السريع بالموجات فوق الصوتية السريرية والتي يجريها طبيبك تعتبر جزءاً من الاستشارة ولا يتم اعتبارها جزءاً من الفحوصات الثلاثة الشاملة الموضحة أعلاه. ويعود القرار للطبيب في إجراء فحص سريع بالموجات فوق الصوتية كجزء من الاستشارة.
تم إبلاغ جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقواعد الجديدة في وقت سابق، وسيصبح ذلك سارياً اعتباراً من 1 أبريل 2019.
نعم، سيتم تفعيل القاعدة في 1 أبريل 2019، ولن يتم احتساب أي خدمة يتم تنفيذها قبل ذلك كجزء من القاعدة الجديدة.
تنطبق هذه القواعد على جميع برامج التأمين من ضمان مثل الأساسي والمعزز وثقة.
لا هذا غير صحيح. تغطي ضمان ما يصل إلى ثلاث فحوصات بالموجات فوق الصوتية طالما أن هذه الميزة مشمولة في وثيقة تأمينك. يرجى الرجوع إلى جدول المنافع الخاص بوثيقة تأمينك من ضمان.
يوجد سببان فقط لرفض إجراء فحوصات الموجات فوق الصوتية.
أولاً، هذا الفحص ليس مشمولاً في منافع الأمومة المدرجة في وثيقة تأمينك يرجى الرجوع إلى جدول المنافع الخاص بوثيقة تأمينك من ضمان.
السبب الثاني هو أنك سبق وأجريت فحصاً بالموجات فوق الصوتية في المرحلة الحالية من حملك أو وصلت إلى ثلاثة فحوصات في جميع مراحل حملك.
تشمل وثيقتك إجراء فحص واحد بالموجات فوق الصوتية في كل مرحلة من الحمل. وليس من المطلوب إجراء أي فحوصات إضافية بالموجات فوق الصوتية في الحمل العادي.
نعم، فصحتك وسلامة طفلك على رأس أولوياتنا. وستغطي ضمان تخطيط الصدى التوليدي لحالات الطوارئ المثبتة.
عادةً ما يتطلب الحمل المتعدد رعاية إضافية مقارنة بالحمل الفردي. ولكن القرار متروك للطبيب فيما إذا كنت بحاجة لإجراء فحص إضافي بالموجات فوق الصوتية أم لا.
يرجى مشاركة نتيجة الفحص السابق مع طبيب التوليد الجديد. يمكن إجراء فحص الموجات فوق الصوتية الجديد في المرحلة التالية في حال تم إجراء الفحص في المرحلة الحالية.
ما يزال فحص الموجات فوق الصوتية للحمل مغطى حتى الآن، ولكنه يقتصر على فحص واحد في كل مرحلة من الحمل الطبيعي. تتعاون ضمان مع الجهة الرقابية المحلية لضمان وصف فحص الموجات فوق الصوتية عند الضرورة الطبية فقط.
نعم، سيكون طفلك آمناً تماماً عند إجراء ثلاثة فحوصات بالموجات فوق الصوتية. وفقاً لأفضل الممارسات الطبية الدولية، تعد ثلاثة فحوصات بالموجات فوق الصوتية (1 لكل مرحلة) كافية تماماً أثناء الحمل العادي:
• المرحلة الأولى (0-14 أسبوعاً): للتأكد من وجود حمل قابل للحياة داخل الرحم، وتقدير عمر الحمل مع أو بدون فحص متلازمة داون.
• المرحلة الثانية (14-28 أسبوعاً): مسح تفصيلي للجنين.
• المرحلة الثالثة (28-42 أسبوعاً): مراقبة نمو الجنين، متابعة مشكلة معروفة في المشيمة، التحضير للولادة.
يستطيع طبيبك دائماً طلب إذن مسبق لإجراء فحص إضافي بالموجات فوق الصوتية إذا كان ذلك ضرورياً طبياً.
لا تدعم توصيات أفضل الممارسات الدولية، فضلاً عن معايير السلطة الصحية المحلية، استخدام الموجات فوق الصوتية في كل زيارة سابقة للولادة. يجب القيام بفحص الموجات فوق الصوتية عند الضرورة الطبية فقط، وليس للصور التذكارية فقط.
• المرحلة الأولى (0-14 أسبوعاً): للتأكد من وجود حمل قابل للحياة داخل الرحم، وتقدير عمر الحمل مع أو بدون فحص متلازمة داون.
• المرحلة الثانية (14-28 أسبوعاً): مسح تفصيلي للجنين.
• المرحلة الثالثة (28-42 أسبوعاً): مراقبة نمو الجنين، متابعة مشكلة معروفة في المشيمة، التحضير للولادة.
يرجى ملاحظة أن الفحص السريع بالموجات فوق الصوتية السريرية والتي يجريها طبيبك تعتبر جزءاً من الاستشارة ولا يتم اعتبارها جزءاً من الفحوصات الثلاثة الشاملة الموضحة أعلاه. ويعود القرار للطبيب في إجراء فحص سريع بالموجات فوق الصوتية كجزء من الاستشارة.
قد يُسمح لحالات الحمل عالية الخطورة بإجراء أكثر من فحص بالموجات فوق الصوتية في كل مرحلة. سيقوم قسم التفويض في ضمان بتقييم الحالة التي طلبها طبيبك المعالج والسماح بإجراء فحص إضافي إذا لزم الأمر طبياً.
أبلغت ضمان جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية في وقت مبكر، وأطلقت حملة توعية للنساء الحوامل. نأسف لعدم وصول المعلومة إليك.
يرجى الاتصال بالرقم 600 5 Daman (32626) وسيكون موظفو خدمة عملاء ضمان على استعداد لمساعدتك في أي وقت.
لقد توقفنا عن طباعة بطاقات التأمين الصحي، وأصبح بإمكان الأعضاء استخدام تطبيق الهاتف المحمول للوصول إلى تفاصيل التأمين الصحي الخاص بهم، وكذلك تحميل بطاقة التأمين الصحي الرقمية واستخدامها بدلاً من البطاقة العادية. كما تؤهل بطاقة الهوية المشتركين للحصول على خدمات التأمين الصحي لدى مزودي الخدمات الصحية ضمن شبكة ضمان.
نعم، سيتمكن مشتركو ضمان من استخدام بطاقاتهم الرقمية المتوفرة في تطبيق ضمان وبطاقة هويتهم ضمن المنشآت الطبية التابعة لشبكة ضمان. ويتيح لك تطبيق ضمان الوصول إلى مجموعة من المزايا أينما كنت مثل الحصول على رقم الوثيقة وجدول المنافع ومزودي الخدمات الصحية الأقرب إليك.
عند زيارة أحد مزودي الخدمات الصحية المشمولين في وثيقة تأمينك، فبإمكانك تقديم رقم بطاقتك الرقمية المتوفرة في التطبيق أو بطاقة الهوية الإماراتية، حيث قامت ضمان بتدريب مزودي الخدمات الصحية على استخدام منصة آمنة على شبكة الإنترنت تمكّنهم من مطابقة رقم الهوية مع ملف التأمين الصحي المتوفر ضمن قاعدة بيانات ضمان.
يمكنك التسجيل في تطبيق ضمان باستخدام رقم الهوية الإماراتية ورقم وثيقة التأمين. إن لم تكن تعرف رقم وثيقة تأمينك، اضغط على "لا أعرف رقم وثيقة التأمين الخاصة بي" واملأ المعلومات الضرورية لتحديد الوثيقة التي ترغب بربطها مع تطبيق الهاتف المحمول. يمكنك أيضاً طلب رقم الوثيقة من الكفيل أو صاحب العمل الذي اشترى الوثيقة. إذا كان لديك أكثر من وثيقة تأمين صحي، فعليك إنشاء حسابات متعددة لتتمكن من الوصول إلى مزايا التأمين بشكل منفصل.
إن لم يكن لديك هوية إماراتية وتريد التسجيل في تطبيق ضمان، يرجى الاتصال بالرقم 800432626 والسؤال عن رقم بطاقة ضمان ورقم وثيقة التأمين الخاصة بك. وبمجرد حصولك عليها، يمكنك استخدام رقم بطاقة ضمان ورقم وثيقة التأمين لإنشاء حساب على تطبيق أو موقع ضمان.
في بعض الحالات الاستثنائية، سيحصل المشتركون على بطاقة تأمين بلاستيكية من ضمان، ويمكنك عندها إنشاء الحساب باستخدام المعلومات المطبوعة على بطاقة التأمين الخاصة بك.
نعم، إن كان لديك حساب MyDaman على موقع ضمان، فستتمكن من استخدامه لتسجيل الدخول عبر تطبيق ضمان. وإن لم يكن لديك حساب MyDaman حتى الآن، فيمكنك التسجيل عبر تطبيق ضمان مباشرة باستخدام رقم الهوية الإماراتية ورقم وثيقة التأمين فقط. إذا لم يكن رقم وثيقة التأمين بحوزتك، فيمكنك الضغط على "لا أعرف رقم وثيقة التأمين الخاصة بي" وسيقوم تطبيق ضمان بعرض وثائق التأمين المتاحة حسب معلوماتك.
يمكنك ذلك من خلال تحميل تطبيق ضمان الذي يتيح لك إمكانية الوصول إلى رقم الوثيقة وجدول المنافع الطبية ومزودي الخدمات. اضغط هنا لإضافة رقم هويتك الإماراتية عبر موقعنا الإلكتروني.
إن لم يكن رقم بطاقة ضمان بحوزتك، فيمكنك الاتصال بمركز خدمة عملائنا على الرقم 800432626 لتحصل على رقم بطاقتك ومن ثم إضافة رقم هويتك الإماراتية هنا.
لا ترتبط صلاحية بطاقة الهوية بصلاحية وثيقة التأمين، ويجب تجديد كل منها على حدة.
كلا، فنحن نستخدم رقم بطاقة الهوية للتحقق من صلاحية التغطية التأمينية. كما يمكنك استخدام بطاقتك الرقمية المتوفرة في تطبيق ضمان.
ننصحك بتحميل تطبيق ضمان والتسجيل من خلاله، حيث يقدم لك التطبيق تفاصيل وثيقة التأمين الصحي الخاصة بك، بما في ذلك رقم بطاقة ضمان الخاصة بك. ويجب على مشتركي ضمان الذين تغطي وثيقتهم حالات الطوارئ خارج الدولة الاتصال بالرقم المتواجد في التطبيق وتزويدهم برقم بطاقة الهوية.
في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (العيادرات الخارجية والإقامة في المستشفى): يرجى تقديم رقم بطاقة الهوية والبطاقة الرقمية لمزود الخدمات الصحية الذي يتعامل بخاصية الدفع المباشر ضمن شبكة المزودين.
في الهند (الإقامة في المستشفى فقط): يتم تغطية بعض العلاجات الاختيارية بطريقة الدفع المباشر. الرجاء العودة إلى الموقع الالكتروني والتواصل مع مزود الخدمات الصحية وتقديم رقم هويتك الإماراتية.
مزودو الخدمات الصحية العالمية (باستثناء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا): على المشتركين التواصل مع خدمات المساعدة الدولية لدى ضمان قبل 5 أيام من الحصول على العلاج، وسيقوم فريق ضمان بالتأكد من أهلية المشترك وتقديم الموافقات اللازمة للعلاج عند مزود الخدمات المختار من قبل المشترك. للمزيد من العلومات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الاكتروني intl_assistance@damanhealth.ae
الخدمة متوفرة لدى جميع المزودين في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن شبكة ضمان وحسب الوثيقة التأمينية الخاصة بك. ويمكنك أيضاً استخدام تطبيق ضمان للبحث عن مزودي الخدمات الصحية التابعين للشبكة والمتواجدين بالقرب من موقعك.
تتيح لك ضمان إمكانية تقديم نسخة عن بطاقة هويتك أو إبراز بطاقة ضمان الرقمية (من خلال تطبيق ضمان) للحصول على الخدمات الطبية من المزودين.
ستواصل ضمان طباعة بطاقات التأمين الصحي لأعضائها الذين لم يحصلوا بعد على بطاقة الهوية.
ننصحك بتحميل تطبيق ضمان الذي يتضمن جميع تفاصيل وثيقة تأمينك. إن كان لديك أو لدى مزود الخدمات الصحية نسخة عن بطاقة الهوية أو رقمها، فبإمكانهم الرجوع إلى نظامنا للتحقق من أهليتك للحصول على التغطية التأمينية باستخدام رقم بطاقة الهوية. ولكن قد يطلب منك مزود الخدمات الصحية وثيقة تعريف شخصية صالحة أخرى، لذا ننصحك بحمل جواز السفر أو رخصة القيادة الخاصة بك.
