نوفر لك خدمات أفضل و إمكانية تقديم ومتابعة جميع طلباتك بسهولة. للبدء يرجى الضغط هنا

برنامج زيارة – مرحباً الإمارات

في السفر نحتاج إلى ما يضمن لنا رحلة خالية من أي مفاجآت قد تغير مسارها وأهدافها. من هنا، نقدم لك برنامج "زيارة"، البرنامج المخصص للسفر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يوفر لك تأمين صحي في حال واجهت أي حالة طارئة تتطلب رعاية صحية، أو تغطية علاجك وإقامتك في المستشفى لفيروس كورونا (كوفيد-19).
مع برنامج "زيارة" ستستمتع برحلة كلها راحة للبال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وضمن خيارات متنوعة تناسب احتياجاتك.

تغطية لمدة 40 يومًا

تغطية بقيمة تصل إلى 150،000 درهم للشخص لتغطية الحالات الطارئة خلال الرحلة الواحدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فترة 40 يوماً.

قيمة القسط: 48 درهم

 

 

تغطية لمدة 70 يومًا

تغطية بقيمة تصل إلى 150،000 درهم للشخص لتغطية الحالات الطارئة خلال الرحلة الواحدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فترة 70 يوماً.

قيمة القسط: 86 درهم

 

 

 

تغطية لمدة 100 يومًا

تغطية بقيمة تصل إلى 150،000 درهم للشخص لتغطية الحالات الطارئة خلال الرحلة الواحدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فترة 100 يوماً.

قيمة القسط: 125 درهم

 

 

تغطية 190 يوم - رحلات متعددة

(تنطبق على المتقدمين للحصول على التأشيرة الذهبية)

تغطية بقيمة تصل إلى 150،000 درهم للشخص لتغطية الحالات الطارئة خلال الرحلة الواحدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فترة 190 يوماً.

قيمة القسط: 220 درهم

 

 

الأسئلة الشائعة حول برنامج "زيارة"

 

1)هل أنا مؤهل لشراء برنامج "زيارة"؟

أي شخص يخطط لزيارة أي إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة بتأشيرة الزيارة مؤهل للحصول على برنامج "زيارة".

 

2)هل يمكنني شراء برنامج "زيارة" إذا كنت متواجد في الدولة؟

نعم، يمكن للزائر شراء تأمين “زيارة” إذا كان متواجداً في الإمارات العربية المتحدة.

3)أنا أتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الذهبية، والتي تتطلب مني تقديم تأمين السفر لمدة 6 أشهر. هل يمكنني شراء برنامج "زيارة" الـ190 يومًا لطلب التأشيرة الذهبية؟

نعم، خطة تغطية 190 يومًا قابلة للتطبيق على طلب التأشيرة الذهبية.

 

4)هل يمكنني تجديد برنامج "زيارة" بعد تاريخ انتهاء الصلاحية؟

لا، يجب أن تقوم بشراء برنامج "زيارة" مرة أخرى.

 

5)هل يغطي البرنامج علاج كوفيد-19؟

نعم، يتم تغطية علاج الطوارئ في المستشفى لـ كوفيد-19.

 

6)ما هي الخدمات الطبية المغطاة لعلاج كوفيد-19؟

تتم تغطية العلاج في المستشفى للحالات الطارئة والعلاج الداخلي.

تُستثنى الخدمات التالية من التغطية:

(1 الحالة التي لا تتطلب دخول المستشفى

(2الحجر صحي

(3علاج المرضى الخارجيين وأدوية العيادات الخارجية

(4جميع أنواع الاختبارات المتعلقة بكوفيد-19

 

7)هل الحالات الصحية الموجودة مسبقًا مغطاة ضمن خطتي؟

تغطية الحالات الصحية الموجودة مسبقًا تقتصر على الطوارئ الطبية فقط. لا يتم تغطية أي علاج آخر بعد استقرار حالتك الصحية.

 

8)هل أنا مؤهل للحصول على قسط واسترداد ضريبة القيمة المضافة في حالة إلغاء تأمين برنامج "زيارة"؟

لا يُسمح باسترداد قسط التأميني وضريبة القيمة المضافة بموجب هذه البرنامج.

 

9)ليس لدي بطاقة ائتمان. هل يمكنني الدفع نقدا؟ كيف؟

نعم، يرجى التواصل مع أقرب فرع ضمان للمساعدة.

 

10) ليس لدي حساب بنكي في الإمارات، فهل يمكن سداد المطالبات على حسابي في خارج الدولة؟

نعم، يمكن إيداع مبلغ المطالبات المستحقة الدفع لحساب صاحب الوثيقة في خارج الدولة.

 

11) ما هي المستندات المطلوبة للتقديم على مطالبة التعويض؟ وكيف يمكنني التقديم الأوراق اللازمة؟

يمكنك تقديم مطالبتك عبر البريد الإلكتروني travel.claims@damanhealth.ae أوفي فروع ونقاط خدمة ضمان.

المستندات المطلوبة هي:

1) نموذج المطالبة الأصلي

2) نسخة من جواز السفر

3) إثبات السفر (بطاقة الصعود إلى الطائرة أو تذاكر الطيران أوما إلى ذلك)

4) الفاتورة الأصلية المفصلة مع تاريخ الخدمة

5) الوصفة الطبية الأصلية للأدوية

6) للعلاجات التي تتجاوز 1000 درهم: يجب إرفاق نتائج التحقيق أو التقارير، مثل الفحوصات المخبرية والأشعة وما إلى ذلك.

7) للمرضى الداخليين (حالات الاستشفاء):

- التقرير الطبي الأصلي و/ أو ملخص الخروج مختومًا وموقعًا من قبل المعالج الطبي ومقدم الرعاية الصحية.

 

12) كيف يمكنني التقديم على مطالبات الطوارئ الطبية وكم من الوقت سيستغرق ذلك؟

- إذا كانت مطالباتك أقل من 15000 درهم، يمكنك تقديم مطالبتك عبر البريد الإلكتروني travel.claims@damanhealth.ae أو في فروع ونقاط خدمة ضمان.

- إذا كانت مطالبتك تبلغ 15000 درهم إماراتي أو أكثر، يمكنك تقديمها في أحد فروعنا أو نقاط الخدمة.

علما، بأنه سيتم الانتهاء من سداد المطالبات في غضون 15 يومًا بعد التقديم الناجح لجميع المستندات المطلوبة.

 

13) ما هو الوقت المتاح لي لتقديم مطالباتي بعد انتهاء العلاج؟

يجب عليك تقديم نموذج السداد إلى ضمان في غضون 180 يومًا من تاريخ العلاج.

في حالة عدم موافقتك على الرد لسداد المبلغ جزئيًا أو تم رفضه كلياً، يحق لك استئناف القرار. من خلال إعادة تقديم مطالبتك مع المستندات الداعمة على استئنافك في غضون 180 يومًا تقويميًا من تاريخ الإخطار بالدفع الجزئي أو الرفض.