يمكنكم البحث عن مزودي خدمات الرعاية الصحية عبر خيار “البحث عن مستشفى” في تطبيق “ضمان” أو الموقع الإلكتروني. كما يمكنكم التواصل مع مركز خدمة المتعاملين على الأرقام التالية:
يمكنكم الاطلاع على قائمة المنافع المغطاة ضمن وثيقة التأمين الخاصة بكم من خلال خيار “الوثائق التأمينية” في تطبيق “ضمان” أو عبر الموقع الإلكتروني.
يمكنكم متابعة حالة المطالبة عبر تطبيق “ضمان” أو الموقع الإلكتروني من خلال الضغط على خيار “مطالباتي”.
لمشتركي البرنامج المعزز، يمكن تقديم المطالبات بموجب خطتكم المحدثة عبر تطبيق “ضمان” أو الموقع الإلكتروني. الخدمات المغطاة بموجب البرنامج المعزز هي الخدمات غير المغطاة في برنامجكم الأساسي. يرجى الرجوع لجدول المنافع الخاص بوثيقة التأمين المعززة لمزيد من التفاصيل. يرجى العلم بأن رسوم الفوترة المباشرة مغطاة فقط عبر مزود الخدمة.
في حال رفض الطلب أو الحصول على الموافقة الجزئية، بإمكانكم إعادة تقديم المطالبة باستخدام خيار “إعادة تقديم المطالبات” في تطبيق “ضمان” أو من خلال حسابكم على موقعنا الإلكتروني. يرجى التأكد من إرفاق المستندات اللازمة لدعم طلبكم.
يمكنكم تقديم المطالبات عبر تطبيق “ضمان” أو الموقع الإلكتروني مع إرفاق الوثائق المتعلقة بالخدمات التي تم تلقيها والمذكورة أعلاه، بالإضافة إلى الوثائق المتعلقة بالسفر.
يجب تقديم المطالبات خلال 180 يوماً من تاريخ تلقي الخدمة.
لا يتم قبول المطالبات دون تلقي الخدمة.
يجب تقديم إحالة من الطبيب وتقرير من اختصاصي العلاج الطبيعي يوضح عدد الجلسات وأهداف العلاج.
يجب توفير الوصفة الطبية في حال كانت المطالبة متعلقة بالأدوية أو البصريات مثل النظارات أو العدسات أو الأجهزة الطبية.
من الممكن طلب وثائق إضافية مثل الوصفات الطبية، تقارير الشرطة، شهادات الوفاة، نماذج الإحالة، نسخة عن الإقامة، وتذاكر الطيران.
الوثائق الأساسية تشمل:
في حال إجراء عملية جراحية، يجب إرفاق ملاحظات العملية وسجلات التخدير. كما يجب أن يتضمن التقرير التشخيص وتفاصيل الأعراض وشرح حول ضرورة الإجراء الجراحي.
يمكنكم تقديم المطالبة عبر تطبيق “ضمان” أو عبر ملفكم الشخصي على موقعنا الإلكتروني، مع ضرورة إرفاق جميع الوثائق المطلوبة.