عُد

الأسئلة المتداولة الأسئلة الشائعة

كيف أتحقق من مزود الخدمة ضمن شبكة التأمين؟

يمكنكم البحث عن مزودي خدمات الرعاية الصحية عبر خيار “البحث عن مستشفى” في تطبيق “ضمان” أو الموقع الإلكتروني. كما يمكنكم التواصل مع مركز خدمة المتعاملين على الأرقام التالية:

  • داخل دولة الإمارات: 600 5 32626
  • خارج دولة الإمارات: +971 2 6149555

 

كيف أتحقق من تغطية العلاج ضمن وثيقة التأمين؟

يمكنكم الاطلاع على قائمة المنافع المغطاة ضمن وثيقة التأمين الخاصة بكم من خلال خيار “الوثائق التأمينية” في تطبيق “ضمان” أو عبر الموقع الإلكتروني.

كيفية يمكنني متابعة حالة المطالبة؟

يمكنكم متابعة حالة المطالبة عبر تطبيق “ضمان” أو الموقع الإلكتروني من خلال الضغط على خيار “مطالباتي”.

كيف يمكنني تقديم المطالبات في البرنامج المعزز؟ وما هي الخدمات المغطاة؟

لمشتركي البرنامج المعزز، يمكن تقديم المطالبات بموجب خطتكم المحدثة عبر تطبيق “ضمان” أو الموقع الإلكتروني. الخدمات المغطاة بموجب البرنامج المعزز هي الخدمات غير المغطاة في برنامجكم الأساسي. يرجى الرجوع لجدول المنافع الخاص بوثيقة التأمين المعززة لمزيد من التفاصيل. يرجى العلم بأن رسوم الفوترة المباشرة مغطاة فقط عبر مزود الخدمة.

كيف يمكنني إعادة تقديم طلب التعويض؟

في حال رفض الطلب أو الحصول على الموافقة الجزئية، بإمكانكم إعادة تقديم المطالبة باستخدام خيار “إعادة تقديم المطالبات” في تطبيق “ضمان” أو من خلال حسابكم على موقعنا الإلكتروني. يرجى التأكد من إرفاق المستندات اللازمة لدعم طلبكم.

كيف يمكنني تقديم المطالبات عن خدمات تلقيتها في الخارج؟

يمكنكم تقديم المطالبات عبر تطبيق “ضمان” أو الموقع الإلكتروني مع إرفاق الوثائق المتعلقة بالخدمات التي تم تلقيها والمذكورة أعلاه، بالإضافة إلى الوثائق المتعلقة بالسفر.

ما هي المدة المسموح بها لتقديم طلب التعويض؟

يجب تقديم المطالبات خلال 180 يوماً من تاريخ تلقي الخدمة.

هل يمكن تعويض الخدمات المخططة مسبقاً؟

لا يتم قبول المطالبات دون تلقي الخدمة.

ما الوثائق المطلوبة للتعويض عن العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل؟

يجب تقديم إحالة من الطبيب وتقرير من اختصاصي العلاج الطبيعي يوضح عدد الجلسات وأهداف العلاج.

متى تكون الوصفة الطبية مطلوبة؟

يجب توفير الوصفة الطبية في حال كانت المطالبة متعلقة بالأدوية أو البصريات مثل النظارات أو العدسات أو الأجهزة الطبية.

ما هي الوثائق الإضافية التي قد يجب بناءً على نوع الخدمة؟

من الممكن طلب وثائق إضافية مثل الوصفات الطبية، تقارير الشرطة، شهادات الوفاة، نماذج الإحالة، نسخة عن الإقامة، وتذاكر الطيران.

ما هي المتطلبات الأساسية لتقديم المطالبات؟

الوثائق الأساسية تشمل:

  1. إيصال مفصل يوضح جميع الخدمات الطبية، وتكاليف كل خدمة، وتاريخ الاستفادة من كل منها، إذ يتوجب تقديم الإيصال المفصل عند تقديم أي مطالبة.
  2. توفير إثبات الدفع من خلال تقديم إيصال لبطاقة ائتمان أو إيصال دفع مختوم من المستشفى، وذلك بهدف وجود ما يؤكد أن المشترك قد قام بدفع التكاليف المتعلقة بالخدمات الطبية المذكورة في المطالبة.
  3. توفير تقرير الخروج من المستشفى لحالات الإدخال وتقارير للعلاجات الخارجية مثل العلاج الطبيعي وعلاج النطق والعقم وإعادة التأهيل، وغيرها.

في حال إجراء عملية جراحية، يجب إرفاق ملاحظات العملية وسجلات التخدير. كما يجب أن يتضمن التقرير التشخيص وتفاصيل الأعراض وشرح حول ضرورة الإجراء الجراحي.

كيفية تقديم المطالبة؟

يمكنكم تقديم المطالبة عبر تطبيق “ضمان” أو عبر ملفكم الشخصي على موقعنا الإلكتروني، مع ضرورة إرفاق جميع الوثائق المطلوبة.

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.