عُد

تأمين صحي للشركات - الأسئلة الشائعة

ما هي الشركات الكبيرة؟

الشركات الكبيرة هي المجموعات التي يزيد عدد موظفيها عن 150 موظفاً. تقدم ضمان وثيقة تأمين صحي واحدة للشركات الكبيرة، وتوفر هذه الوثيقة خيارات تغطية شاملة، ومطالبات أقساط منخفضة ومنافع مصممة خصيصاً لتناسب احتياجات الرعاية الصحية المتنوعة للشركات الكبيرة.

هل يجب على الأعضاء تقديم تقرير طبي أثناء التسجيل في البرنامج؟

نعم، يجب على الأعضاء تقديم تقرير طبي في الحالات التالية:

  • للأعضاء الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر
  • في حال طُلب التقرير الطبي من قِبل ضمان

هل يتم تغطية الحالات الطبية الموجودة مسبقاً ضمن برنامج الشركات الكبيرة؟

نعم، يتم تغطية الحالات الطبية الموجودة مسبقاً.

ما هي الخطط المتاحة ضمن برنامج الشركات الكبيرة؟

يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخطط بما يتناسب مع احتياجاتك، ويتوافق مع قانون التأمين الصحي المحدد من قبل دائرة الصحة وهيئة الصحة. بما في ذلك: Core & Enhanced series، Classic Chrome Extended،Secure & Select series بالإضافة إلى برنامج Premier.

كيف يمكن للمشتركين إرسال مطالبات التعويض؟

يمكن للمشتركين إرسال المطالبات إما من خلال تطبيق ضمان أو عبر موقع ضمان الإلكتروني.

من أين يمكن لحاملي وثيقة المجموعة شراء برنامج التأمين الصحي للمجموعة؟

يمكنك التواصل معنا في أحد فروع ضمان، أو طلب عرض السعر عبر موقع ضمان الإلكتروني، أو بمساعدة وسطاء التأمين لدينا.

هل يمكن للشركات الحصول على تغطية مخصصة لموظفيها؟

نعم، يمكن للشركات تخصيص برامج التأمين الصحي لتتناسب مع الاحتياجات المحددة لموظفيها، بما في ذلك خيارات التغطية وبرامج العافية وخدمات ومنافع إضافية.

ما هي مدة الانتظار المتوقعة قبل سريان التغطية للموظفين الجدد؟

تصبح التغطية سارية بمجرد تفعيل الوثيقة، مما يضمن الوصول الفوري إلى منافع الرعاية الصحية.

ما هي برامج العافية التي تتضمنها برامج المجموعة الكبيرة؟

تقدم ضمان برامج عافية مصممة خصيصاً للمجموعات الكبيرة. من بينها: الفحوصات الوقائية، والدعم النفسي، والفحوصات الطبية، والفعاليات المتعلقة باللياقة البدنية، والندوات الافتراضية/المقالات المتعلقة بالصحة، والمزيد من البرامج التي تعزز صحة الموظفين النفسية والبدنية.

هل تشمل الوثيقة منافع للعلاج البصري وعلاج الأسنان؟

توفر بعض وثائق التأمين منافع للعلاج البصري وعلاج الأسنان، يمكنك اختيارها للحصول على تغطية إضافية.

هل تغطي وثيقة التأمين الحمل والولادة للموظفات الإناث؟

نعم، تتضمن الوثيقة تغطية الحمل والولادة.

كيف يمكنني تجديد وثيقة تأمين المجموعة؟

يمكنك تجديد الوثيقة عبر التواصل معنا في أحد فروع ضمان أو بمساعدة وسطاء التأمين لدينا.

ماذا يحدث إذا تأخرت الشركة في دفع الأقساط؟

قد يؤدي التأخر في دفع الأقساط إلى إلغاء الوثيقة أو فرض عقوبات. وهذا يعني أنه إذا لم يتم دفع الأقساط في الوقت المحدد، قد تفقد الشركة التغطية أو تتحمل عقوبات مالية.

كيف يمكنني التواصل معكم للحصول على مزيد من المعلومات حول وثائق التأمين المخصصة للشركات الكبيرة؟

يمكنك التواصل معنا عبر مركز الاتصال المتاح 24/7 على الرقم  600-5-32626أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]

من يمكنه الاستفادة من خطة برنامج “أمانك كروم”؟

الشركات التي تضم 11 موظفاً مع خطة تشمل حتى 1,000 مشترك.

ما هي المزايا التي تمنحني إياها خطة برنامج “أمانك كروم” بصفتي صاحب شركة؟

  • تتوفر ثلاث خطط مختلفة ضمن برنامج “أمانك كروم” – الخطة 1 والخطة 2 والخطة 3.
  • يمكنك اختيار الخطة الأنسب لك بناءً على تفاصيل المزايا والاقساط.
  • خطط بأسعار مناسبة، تبدأ من 352 درهماً إماراتياً.

أين يمكنني شراء خطة برنامج “أمانك كروم”؟

يمكنك شراء خطة برنامج “أمانك كروم” عن طريق فروعنا أو بمساعدة شركاء الوساطة لدينا.

هل يمكنني تضمين عائلتي في خطة برنامج “أمانك كروم”؟

نعم، يمكنك تضمين العائلة في خطة برنامج “أمانك كروم”، في حال تحقيقهم لمعايير القبول، ويُستبعد من ذلك المواليد الجدد.

هل تشمل خطة برنامج “أمانك كروم” تغطية الحالات الصحية الموجودة مسبقاً؟

نعم، تغطي خطة برنامج “أمانك كروم” الحالات الصحية الموجودة مسبقاً إلى حد مُعيّن وضمن فترة انتظار محددة.

هل يستوجب التسجيل في هذه الخطة تقديم تقرير طبي للمشترك؟

التقارير الطبية مطلوبة في الحالات المذكورة أدناه:

  • للمشتركينالذينتبلغأعمارهم 55 عاماً أوأكثر.
  • للأطفالحتىسن 6 أشهر.
  • إذا تم طلبها خصيصاً لتقييم ملفك.

أنا مشمول حالياً بخطة تأمين متوافقة مع هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة. هل تسمح شهادة التغطية لهذه الخطة بتجاوز فترة الانتظار في خطة “أمانك”؟

كلا، تبقى فترة الانتظار سارية بموجب خطة “أماناك”. يتعيّن على المشترك استكمال فترة الانتظار السارية من تاريخ التسجيل بموجب هذه الخطة ليصبح مؤهّلاً لتغطية الحالات الصحية الموجودة مسبقاً.

كيف يمكنني تقديم المطالبات؟

يمكنك تقديم المطالبة إما من خلال تطبيق “ضمان” أو عبر موقعنا الإلكتروني.

هل يوفر تأميني الصحي التغطية خارج دولة الإمارات؟

نعم، توفر خطة برنامج “أمانك كروم” تغطية العلاجات داخل المستشفى خارج دولة الإمارات (في البلد الأم باستثناء الولايات المتحدة وكندا).

هل تغطي خطط برنامج “أمانك” زراعة الأعضاء / التهاب الكبد الفيروسي، والعيوب الخلقية، والأمراض الخلقية والتشوهات وغيرها؟

الحالات المذكورة أعلاه مُستثناة بموجب خطة برنامج “أماناك”. يُرجى الاطلاع على نص وثيقة التأمين للحصول على قائمة كاملة بالاستثناءات.

بمَن اتصل للحصول على مزيد من المعلومات حول فاليو تشويس؟

يمكنك التواصل معنا عبر مركز اتصال ضمان على مدار الساعة طوال الأسبوع على 600-5-32626، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [email protected]

إذا كان لدى أحد المشتركين شبكةNAS ، فهل لا يزال يتعين عليهم الاتصال بـشركة ضمان لرفع أي شكوى، أم يجب عليهم الاتصال بـ NAS مباشرة؟

لأي شكوى، يجب على المشتركين الاتصال مباشرة بـ NAS من خلال القنوات التالية:

  • ·       الهاتف: 800-2311 (مركز اتصال متوفر على مدار الساعة مجاناً)
  • ·       البريد الإلكتروني: [email protected]
  • ·       تطبيق NAS للهاتف المتحرك: سيُطلب من المشترك التسجيل أولاً قبل التمكّن من تسجيل شكوى
  • ·       موقع NAS الإلكتروني: https://www.nas.ae/complaints/

كيف أقدم مطالباتي؟

  • في حال كان برنامجك ضمن شبكة ضمان، يمكنك تقديم مطالبتك إما من خلال تطبيق ضمان أو موقع ضمان الإلكتروني
  • في حال كان برنامجك ضمن شبكةNAS ، يمكنك إرسال مطالبتك إما من خلال تطبيق NAS للهاتف المتحرك أو موقع NAS الإلكتروني

ما هو الحد الأقصى لعدد برامج فاليو تشويس المسموح بها بموجب وثيقة كل شركة؟

يمكن اختيار ما يصل إلى اثنين من خيارات البرنامج (الفئات) كحد أقصى ضمن برنامج فاليو تشويس الخاص بك، مع مراعاة وجود معيار تصنيف واضح يعتمد على التسلسل الهرمي، ويرجى ملاحظة أن المسؤولين والمعالين سيحتاجون إلى التسجيل في نفس الفئة.

هل من المطلوب تقديم تقرير طبي للمشتركين أثناء التسجيل في البرنامج؟

نعم، التقارير الطبية مطلوبة في السيناريوهات المذكورة أدناه، مثل ما يلي:

  •  للمشتركين من عمر 61 عاماً فما فوق
  • للأطفال حديثي الولادة حتى عمر 6 أشهر
  • وفقاً لما تطلبه ضمان

هل الحالات الموجودة مسبقاً مغطّاة ضمن برنامج فاليو تشويس؟

نعم، الحالات الموجودة مسبقاً مغطّاة بموجب برنامج فاليو تشويس لغاية حد معين، إذا كنت قد أفصحت عن ذلك في نموذج الطلب الخاص بك.

هل يمكنني إضافة عائلتي أيضاً ضمن برنامج فاليو تشويس؟

نعم، يمكننا إضافة العائلات في برامج فاليو تشويس بشرط أن تكون معالاً، و/أو أن يكون المسؤولون جزءاً من الشركة كما هو محدّد في معايير الأهلية.

أين يمكنني شراء برنامج فاليو تشويس الخاص بي؟

يمكنك شراء برنامج فاليو تشويس من أي فرع من فروع ضمان، ومن موقع ضمان الإلكتروني، أو بمساعدة وسطاء التأمين المتعاملين معنا.

بوصفي مالكاً لإحدى الشركات، ما هي الفوائد التي أحصل عليها من فاليو تشويس؟

    • هناك ثلاثة خيارات مختلفة تحت برنامج فاليو تشويس، الذهبي، الفضي والبرونزي.
    • يمكنك تخصيص برنامجك عن طريق تحديد المزايا وحد التغطية التي تشمل الشبكة، التغطية الجغرافية، البصريات، طب الأسنان والمزيد.
    • برنامج صديق للميزانية مع تأمين مشترك وخيارات أخرى لمشاركة التكاليف.

كيف أعرف أنني مؤهل لبرنامج فاليو تشويس؟

إذا كنت شركة تضم لغاية 10 موظفين والمعالين منهم (بما في ذلك المستثمرون)، فأنت مؤهل لبرامج التأمين الصحي فاليو تشويس من ضمان.

هل الحالات الطبية الموجودة مسبقاً مغطاة ضمن برنامج يوسيلكت؟

نعم، الحالات الطبية الموجودة مسبقاً مغطاة لغاية حد سنوي، وبالنسبة للمشتركين الذين لا يتمتعون باستمرارية التغطية (CoC) في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنها مغطاة لغاية 250,000 درهم.

بوصفي مالكاً لإحدى الشركات الصغيرة والمتوسطة، ما هي المزايا والمنافع التي سأحصل عليها من يوسيليكت؟

  • توفير المصاريف مع خيارات تحديد نسبة التحمّل والمشاركة في التكلفة
  • يمكنك تخصيص البرامج مع خيارات تحديد المنافع وحد التغطية لكل برنامج، وتشمل اختيار الشبكة، المنطقة الجغرافية، الخدمات البصريه، علاج الأسنان وغيرها الكثير.

أين يمكنني شراء برامج يوسيلكت؟

يمكنك شراء برنامج يوسيليكت من فروع ضمان، أو عبر الإنترنت من خلال موقعنا الإلكتروني وبمساعدة وسطاء التأمين، كما يمكنك الوصول إلينا عبر مركز الاتصال الخاص بنا على الرقم 600532626 المتاح على مدار الساعة، أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني [email protected] وسنطلب من أحد مندوبي المبيعات لدينا أن يتصل بك.

هل أستطيع شراء برامج يوسيليكت ولعائلتي؟

برامج يوسيليكت مصمّمة للشركات الصغيرة والمتوسطة فقط، ويمكن للأفراد والعائلات اختيار برامج ضمان للتأمين الصحي المخصّصة للأفراد من خلال الضغط هنا.

كم تبلغ خيارات البرامج المقدمة ضمن يوسيليكت؟

يوجد 3 باقات من الخيارات للبرامج المقدمة ضمن يوسيليكت، ويمكن في إطار كل برنامج اختيار مجموعة متنوعة من النماذج مثل المنطقة الجغرافية، الحدود السنوية، اختيار الشبكة، تغطية علاج الأسنان والخدمات البصرية وغيرها الكثير.

هل يمكنني طلب منافع إضافية ضمن برنامج يوسيليكت؟

عند تقديم طلبك، يمكنك أن تطلب إضافة منافع علاج الأسنان والخدمات البصرية علماً أن اختيارك لعلاج الأسنان لايعني إضافة الخدمات البصرية بشكل تلقائي.

هل من المطلوب تقديم تقرير طبي أثناء عملية الالتحاق بالبرنامج؟

التقرير الطبي سيكون مطلوباً فقط من المشتركين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فما فوق.

هل منفعة الفحص الطبي مغطاة ضمن برنامج يوسيليكت؟

نعم، يتم تقديم منفعة الفحص الطبي عبر جميع برامج يوسيليكت.

كيف أتحقق من أهليتي للحصول على يوسيليكت؟

في حال كانت شركتك صغيرة أو متوسطة بعدد موظفين 11 ويصل عدد المشتركين الى 150 ، تعتبر مؤهلاً للحصول على برامج يوسيليكت للتغطية التأمينية الصحية.

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.