عُد

تأمين صحي للأفراد - الأسئلة الشائعة

ما هي الخطط المتاحة؟

يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخطط بما يتناسب مع احتياجاتك، ويتوافق مع قانون التأمين الصحي المحدد من قبل دائرة الصحة وهيئة الصحة. تقدم ضمان مجموعة متنوعة من البرامج، منها: Core & Enhanced series،series   Careبالإضافة إلى برنامج Premier.

هل يجب على المشتركين تقديم تقرير طبي أثناء التسجيل في البرنامج؟

نعم، يجب على المشتركين تقديم تقرير طبي في الحالات التالية:

  • للأعضاء الذين تبلغ أعمارهم 61 عاماً أو أكثر
  • لحديثي الولادة حتى سن 6 أشهر
  • في حال طُلب التقرير الطبي من قِبل ضمان

هل يتم تغطية الحالات الطبية الموجودة مسبقاً؟

يتم تغطية الحالات الطبية الموجودة مسبقاً في حال التصريح عنها في الطلب.

كيف يمكن للمشتركين إرسال مطالبات التعويض؟

يمكن للمشتركين إرسال المطالبات إما من خلال تطبيق ضمان أو عبر موقع ضمان الإلكتروني.

من أين يمكنني شراء برنامج التأمين الصحي لي ولعائلتي؟

يمكنك شراء برنامج التأمين الصحي من خلال موقع ضمان الإلكتروني أو من أحد فروع ضمان أو بمساعدة وسطاء التأمين لدينا.

ماذا يغطي برنامج الأفراد والعائلات؟

يشمل تغطية الخدمات العلاجية الخارجية وخدمات المرضى الداخليين، ومنافع الحمل والولادة، والأدوية المقررة بوصفة طبية، والرعاية الطارئة، والرعاية الوقائية، بما يتوافق مع شروط الوثيقة.

هل يغطي البرنامج العلاج البصري وعلاج الأسنان؟

توفر بعض البرامج تغطية اختيارية لعلاج الأسنان والعلاج البصري. يمكنك مراجعة شروط وثيقتك أو التواصل معنا لمزيد من المعلومات.

هل يتم تغطية تكاليف الحمل والولادة؟

تشمل منافع الحمل والولادة: مراجعات ما قبل الولادة، والتصوير بالموجات فوق الصوتية، وتكاليف الولادة، والرعاية بعد الولادة، بما يتوافق مع الشروط والأحكام.

هل يمكن أن يغطي برنامج التأمين الخاص بي زوجي/زوجتي وأطفالي؟

نعم، يمكن أن يشمل البرنامج تغطية الزوج/الزوجة والأطفال المعالين ضمن الوثيقة الخاصة بك.

ما هي مدة صلاحية الوثيقة؟

الوثيقة صالحة لمدة عام ويمكن تجديدها سنوياً.

هل يغطي البرنامج تكاليف الرعاية الطبية الدولية؟

تتوفر التغطية الدولية إذا كانت ضمن الحدود الجغرافية الموجودة في جدول المنافع الخاص بك. يمكنك مراجعة مستندات الوثيقة أوالتواصل معنا لمزيد من التفاصيل.

هل يمكنني تغيير البرنامج في المستقبل؟

نعم، يمكنك تغيير البرنامج عند التجديد، عن طريق التواصل مع ضمان واختيار برنامج ذات مستوى أعلى، بما يلائم متطلبات الرعاية الصحية الخاصة بك.

كيف يمكنني تجديد وثيقتي؟

يمكنك تجديد وثيقتك عبر موقع ضمان الإلكتروني، أو عبر زيارة أحد فروع ضمان، كما يمكنك التواصل مع وسيط التأمين لمساعدتك.

ماذا يحدث إذا لم أجدد وثيقتي في الموعد المحدد؟

قد يؤدي تأخير التجديد إلى إيقاف التغطية. لذلك، يُفضل تجديد الوثيقة قبل تاريخ انتهائها لضمان استمرار الاستفادة من المنافع الصحية.

كيف يمكنني التواصل معكم للحصول على المزيد من المعلومات حول برنامج الأفراد والعائلات؟

يمكنك التواصل معنا عبر مركز الاتصال المتاح 24/7 على الرقم  600-5-32626أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]

كيف يمكنني التأكد من أهليتي للحصول على وثيقة التأمين الصحي الأساسية؟

تتوفر وثيقة التأمين الصحي الأساسية لحامل الوثيقة الأساسي (والمعالين) الذين يحملون إقامة أبوظبي، والمسجلين ضمن وثيقة فردية أو جماعية؛ بشرط أن يكون الدخل الشهري لحامل الوثيقة الأساسي :

  • 4000 د.أ شهرياً مع الإقامة؛ أو
  • 5000 د.أ شهرياً بدون الإقامة.
  • فئات أخرى، وفقاً لما تحدده دائرة الصحة.

من أين يمكنني شراء وثيقة التأمين الصحي الأساسية ؟

يمكنك شراء وثيقة التأمين الصحي الأساسية من أحد فروع ضمان، أو من موقع ضمان الإلكتروني، أو بمساعدة وسطاء التأمين لدينا.

هل يغطي وثيقة التأمين الصحي الأساسية الحالات الطبية الموجودة مسبقاً؟

تغطي وثيقتك الحالات المذكورة أدناه بعد مدة انتظار ستة أشهر. بالنسبة لعلاج المرضى الداخليين تنطبق مدة الانتظار على الحالات الطبية التالية  فقط:

  • مرض السكري، أمراض الشرايين، مرض الانسداد الرئوي المزمن، جميع حالات السرطان، جراحة المخ والأعصاب، أمراض الأوعية الدموية الدماغية، وجميع حالات الحمل والولادة.
  • لا تنطبق مدة الانتظار إذا كنت مشمولاً بتأمين صحي معتمد من دائرة الصحة لمدة 6 أشهر متواصلة على الأقل.

ما هي المنافع التي أحصل عليها من وثيقة التأمين الصحي الأساسية؟

تشمل التغطية: العلاجات الخارجية وعلاج المرضى الداخليين والعلاج في حالات الطوارئ داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم هذا البرنامج خطة ميسورة التكلفة تتضمن المساهمة في التكاليف، وخيارات أخرى لتقليل التكاليف:

  • العلاج في المستشفيات والرعاية النهارية: مبلغ 200 د.أ. لكل دخول بما لا يتعدى الـ 500 د.أ. كحد أقصى في السنة.
  • الأدوية: تغطية 70% من تكاليف الأدوية، أي ما يعادل 1500 د.أ.، مع خصم 30%.
  • خدمات التشخيص والتحاليل المخبرية: المساهمة بدفع 20% من التكاليف، بما لا يتعدى الـ 50 د.أ. كحد أقصى لكل زيارة.

كيف يمكنني إرسال مطالباتي؟

يمكنك إرسال مطالباتك إما عبر تطبيق ضمان أو موقع ضمان الإلكتروني.

كيف يمكنني التواصل معكم للحصول على المزيد من المعلومات حول وثيقة التأمين الصحي الأساسية؟

يمكنك التواصل معنا عبر مركز الاتصال المتاح 24/7 على الرقم  600-5-32626أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]

هل يشمل هذا البرنامج خدمات الطوارئ الطبية؟

نعم، يشمل البرنامج خدمات الرعاية الطبية في الحالات الطارئة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

هل يمكنني إدراج المعالين للاستفادة من هذا البرنامج؟

نعم، يمكنك تضمين زوجتك وأطفالك في وثيقة التأمين الصحي الأساسية.

هل يتم تغطية نفقات الحمل والولادة؟

تشمل تغطية الحمل والولادة: الفحوصات والمراجعات ونفقات الولادة، بما يتوافق مع شروط الوثيقة.

ما هي مدة صلاحية الوثيقة؟

الوثيقة صالحة لمدة عام ويمكن تجديدها سنوياً.

هل يغطي البرنامج الأمراض المزمنة؟

نعم، تشمل التغطية الأمراض المزمنة بعد مدة انتظار ستة أشهر. بالنسبة لعلاج المرضى الداخليين فمدة الانتظار تنطبق على حالات طبية محددة فقط. لا يتم تطبيق مدة الانتظار في حال استيفاء شروط وجود تغطية سابقة غير منقطعة.

ما هي المستشفيات المشمولة ضمن شبكة هذا البرنامج؟

يتم تغطية وثيقة التأمين الصحي الأساسية من قِبل المستشفيات والعيادات ضمن الشبكة المعتمدة من دائرة الصحة.

هل يمكنني تغيير برنامجي التأميني في المستقبل؟

نعم، يمكنك التغيير إلى أحد برامج المستوى الأعلى عبر التواصل مع ضمان.

كيف يمكنني تجديد وثيقتي؟

يمكنك تجديد وثيقتك عبر الإنترنت، أو أحد فروع ضمان، أو موقع ضمان الإلكتروني، أو من خلال وسيط التأمين.

ماذا يحدث إذا لم أسدد المبلغ قبل موعد التجديد؟

قد يؤدي ذلك إلى توقيف التغطية. قم بالدفع والتجديد قبل انتهاء صلاحية الوثيقة لتستمر بالحصول على المنافع.

هل هناك أي تغييرات على أسعار الأقساط؟

نعم، تم اعتماد أسعار قسط الوثيقة بناءً على تصنيف مجموعة الأعضاء وفئتهم العمرية، ويمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي لدى السادة/ الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان.

ما هي التغييرات التي تم إجراؤها على الأدوية وتغطية المنتجات الصيدلانية؟

تظل تغطية الأدوية والمنتجات الصيدلانية بنفس التغطية السابقة وتعادل 70% ضمن قائمة مزودي الشبكة للوثيقة مع قيمة نسبة تحمل تعادل 30%، وقيمة تغطية إجمالية تبلغ 1500 درهمًا إماراتيًا.

ما هي التحديثات الرئيسية على وثيقة الضمان الصحي الأساسية في أبوظبي؟

تتلخص التحديثات الرئيسية في وثيقة الضمان الصحي الأساسية فيما يلي:
1- قيمة القسط السنوي: تغيير طفيف على قيمة الأقساط وتختلف بحسب تصنيف مجموعة المنتسبين وفئتهم العمرية.
2- المنافع: تغيير طفيف على المنافع كما يلي:
* علاج اليوم الواحد وخدمات التنويم في المستشفى: يترتب دفع قيمة تحمل مبلغ قدره 200 درهم عن كل تنويم وذلك بما لايتجاوز 500 درهم في السنة.
* الأدوية: تغطية ما قيمته 70% من تكاليف الأدوية وتعادل 1500 درهم مع نسبة تحمل 30%
* الخدمات التشخيصية والمخبرية: نسبة تحمل 20% من قيمة التكاليف وبحد أقصى دفع مبلغ وقدره 50 درهم للزيارة الواحدة.

لماذا يتم إجراء هذه التغييرات؟

تأتي هذه التغييرات تماشياً مع الجهود المستمرة الرامية الى ضمان حصول جميع أفراد المجتمع في امارة أبوظبي على أعلى مستويات الجودة في خدمات الرعاية الصحية وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية.

ما هي التغييرات التي تم إجراؤها على تغطية خدمات التنويم في المستشفى وخدمات علاج اليوم الواحد؟

تحمل المؤمن عليه دفع مبلغ و قدره 200 درهم إماراتي  عن  كل تنويم في المستشفى وبحد أقصى  500 درهم إماراتي في السنة.

ما هي التغييرات التي تم إجراؤها على خدمات المختبر والتشخيص؟

في السابق، كان هناك مبلغ تحمل قدره 10 دراهم للفحوصات المخبرية و10 دراهم للتشخيص. أما في الوقت الحالي سيتحمل المؤمن عليه نسبة تحمل 20% وبحد أقصى 50 درهمًا إماراتيًا عن الخدمات المخبرية والتشخيص.

متى ستدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ؟

ستدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ في الأول من يوليو 2024.

كيف تفيد هذه التغييرات حاملي وثائق التأمين؟

تهدف هذه التغييرات إلى ضمان استدامة البرنامج واستمرارية التغطية لجميع الفئات والأعمار المؤهلة مع الحفاظ على إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية ذات الجودة، بما يتماشى مع احتياجات الفئات المستهدفة في امارة أبوظبي.

هل ستكون هناك أي تغييرات على شبكة مقدمي الرعاية الصحية؟

لا يوجد حالياً تفيير  في شبكة مزودي الخدمات العلاجية للوثيقة، حيث يمكن لحاملي الوثيقة الاستمرار في الوصول إلى الخدمات العلاجية من خلال شبكة المزوديين الحالية والتي تتضمن حالياً  ما  يزيد عن 1250 مزودًا يقدمون خدمات العيادات الخارجية والتنويم وخدمات الطوارئ في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.

 

يظل الحرص على ضمان الوصول إلى مزودي الرعاية الصحية ذوي الجودة دون تغيير ضمن هذا التحديث؛ ومع ذلك، تقوم الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان وبالتنسيق مع دائرة الصحة – أبوظبي بتحديث قائمة الشبكة باستمرار كجزء من المراجعة المنتظمة للشبكة.

ما هي المستندات التي يجب تقديمها لشراء برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)؟

لتقديم طلب جديد، ستحتاج إلى تزويدنا بالمستندات التالية:

  • استمارة طلب فردية الضغط هنا
  • نسخة من جواز السفر ساري المفعول
  • صورة عن الهوية الإماراتية سارية المفعول
  • بطاقة “ثقة” سارية المفعول
  • نموذج الفحص الطبي (لمن هم فوق 61 سنة وأقل من 6 أشهر) عند الطلب. قم بتنزيل النموذج عبر.
  • وثيقة عرض أسعار موقعة

ما هي تكلفة برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)؟

تختلف أسعار برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) من ضمان بحسب العمر ونوع المنتج المختار. سيقدّم لك أحد موظّفينا قائمة بالخطط والأسعار التي تناسب احتياجاتك.

هل ستتوفَّر خدمات الأمومة، وطبّ الأسنان، والبصريات ضمن برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)؟

بهدف توفير حلول تأمين صحي فعّالة من حيث التكلفة، لا يشمل برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) خدمات الأمومة والأسنان والبصريات.

هل يوفّر برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) تغطية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة؟

نعم، يتمّ تقديم العديد من خيارات التغطية الإقليمية ضمن برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)، والتي يمكنك اختيارها وفق احتياجاتك.

ماذا سيحدث لبرنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) القديم الخاصّ بي؟ هل سأستردّ أموالي عن الفترة التي لم أقوم باستخدامها؟

إذا تغيرت أهليتك في برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) الخاصة بك، فستسترد أموالك وفقًا لشروط وأحكام وثيقة التأمين.

لقد تمّ تغيير الفئة الخاصة بي. هل يمكنني الاستمرار بالاستفادة من التغطية ضمن برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) الحالي؟

يجب أن يكون برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) استكمالاً لبرنامج “ثقة” الخاصّ بك. وبالتالي، في حال تمّ تغيير الفئة الخاصة بك من البرنامج، فيتوجّب عليك شراء خطة جديدة تتناسب مع فئتك الجديدة. يرجى الأخذ بالعلم بأنّه قد يستلزم ذلك قسط إضافي.يجب أن يكون برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) استكمالاً لبرنامج “ثقة” الخاصّ بك. وبالتالي، في حال تمّ تغيير الفئة الخاصة بك من البرنامج، فيتوجّب عليك شراء خطة جديدة تتناسب مع فئتك الجديدة. يرجى الأخذ بالعلم بأنّه قد يستلزم ذلك قسط إضافي.

هل طرأ تعديل على الشبكات الغير تابعة لبرنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)، بموجب التغييرات المستجدّة؟

لا، لم يطرأ أيّ تعديل على قائمة الشبكات الغير تابعة للبرنامج. ستستمرّ في الحصول على التغطية وفقًا لشروط وأحكام خطتك على أساس السداد.

أنا مشترك في برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) مسبقاً. هل أحتاج إلى شراء خطة جديدة للاستمتاع بالتغييرات الطارئة على المزايا المقدّمة من ضمان؟

في حال كنت مشترك مسبق في برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)، فلست بحاجة لشراء خطة جديدة. سيتمّ تقديم المزايا الموسّعة تلقائيًا حتى انتهاء صلاحية وثيقتك الحالية. ستحتاج فقط إلى شراء خطة جديدة من برنامج “ثقة” عند تجديد وثيقتك.

كيف سيتأثر برنامجي الحالي بالتغييرات المستجدة على تغطية برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)

نتيجة التغييرات الطارئة على تغطية برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)، بعض المزايا التي كانت مشمولة ضمن البرنامج لم تعد مغطاة. لذلك، قمنا بتوسيع نطاق تغطيتك لتستمرّ في الحصول على أفضل خدمات الرعاية الصحية من خلال أكبر شبكة لشركاء الرعاية الصحية، بما في ذلك، المستشفيات، والمراكز الصحية، والعيادات، والصيدليات.
كان برنامج “ثقة” يقدّم في السابق تغطية بنسبة 90٪ في دبي والإمارات الشمالية و10٪ من خلال برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)، والآن لن نقدّم أي تغطية ضمن تلك الشبكات، إذ أن برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) يوفّر التغطية بنسبة 100٪.

هل الأمومة مشمولة ضمن برنامج “الضمان الصحي المرن”؟

نعم ، الأمومة مشمولة في برنامج الضمان الصحي المرن
الحد الأقصى السنوي لكل والدة ويشمل نسبة التحمل:

  • الوالدة الطبيعية: 7,000 درهم
  • الوالدة القيصرية، المضاعفات والإجهاض للضرورة الطبية: 10,000 درهم

 

خدمات الحمل والوالدة في العيادات الخارجية، تشمل:

(1) 8 زيارات إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية تشمل المراجعات
والفحوصات والاختبارات وفقا لبروتوكولات الرعاية السابقة للوالدة.

(2) جميع أنواع الرعاية التي يقدمها طبيب التوليد في
الرعاية الصحية الأولية للمخاطر المنخفضة أو أخصائي التوليد للحالات العالية الخطورة.

هل يوفر برنامج “الضمان الصحي المرن” تغطية لعالج المرضى داخل المستشفى وفي العيادات الخارجية؟

نعم ، يقدم برنامج الضمان الصحي المرن تغطية لعالج المرضى داخل المستشفى وفي العيادات الخارجية. تقدم مستشفيات
الشبكة تغطية لعالج المرضى داخل المستشفى والطوارئ فقط. تتم تغطية العالج في العيادات الخارجية واستشارات الطبيب
العام في عيادات الشبكة / مراكز الرعاية الصحية األولية )PHC )فقط.

هل يُسمح باسترداد قسط التأمين بموجب برنامج “الضمان الصحي المرن” ، إذا تم حذف المشترك أو تم إلغاء الوثيقة بالكامل؟

لن يُسمح باسترداد قسط التأمين لحذف مشترك أو إلغاء الوثيقة.

هل القسط 750 درهم إماراتي ينطبق على جميع األعمار والجنس؟

يقدّم برنامج الضمان الصحي المرن لجميع الفئات العمرية والجنس بقسط 750 درهماً إماراتيًا لمواجهة المخاطر القياسية.
أما الحالات دون المستوى من الناحية الطبية فسيطبق عليها الاكتتاب الطبي وسيتم التعريف بالقسط المطلوب وفق
ضمان.

هل التقرير الطبي مطلوب من المشتركين أثناء التسجيل في البرنامج؟

نعم ، التقارير الطبية مطلوبة في السيناريوهات المذكورة أدناه ، مثل:
o لألعضاء الذين يبلغون من العمر 61 عا ًما فما فوق
o لحديثي الوالدة حتى 6 أشهر
o حسب وعند طلب الشركة الوطنية للضمان الصحي-ضمان

هل يلزم التصريح الطبي للتسجيل في برنامج “الضمان الصحي المرن”؟

نعم ، يلزم اإلفصاح عن الوضع الطبي للتسجيل في برنامج الضمان الصحي المرن. يجب على المشترك تعبئة نموذج الطلب
الفردي بغض النظر عن حجم المجموعة.

هل الأمراض السابقة لبدء سريان الوثيقة مغطاة بموجب برنامج “الضمان الصحي المرن”؟

ال يتم تغطية األمراض السابقة لبدء سريان الوثيقة إال إذا تم االفصاح عنها في نموذج الطلب.
فيما يلي األمراض السابقة لبدء سريان الوثيقة ستكون مغطاة ولكن بفترة انتظار مدتها 6 أشهر. تنطبق فترة االنتظار على
عالج المرضى الداخليين فقط للحاالت الطبية التالية:
• مرض السكري
• أمراض القلب والشرايين
• انسداد الشعب الهوائية المزمن (COPD)
• جميع حاالت مرض السرطان
• جراحة األعصاب
• الأمراض الناتجة عن الجلطة الدماغية
• جميع حاالت الوالدة لتكون هناك فترة انتظار 6 أشهر في حال وجود تغطية صحية سابقة سارية المفعول من دون انقطاع.

• كيف يمكنني التسجيل في برنامج “الضمان الصحي المرن”؟

يمكنك تقديم طلب عرض األسعار الخاص بك على موقع ضمان ، وسيقوم مندوب العمالء لدينا باالتصال بك وإرشادك
للخطوات التالية

هل يمكن للمقيم في دولة اإلمارات العربية المتحدة الذي يحمل تأشيرة التقاعد التسجيل في برنامج “الضمان الصحي المرن”؟

ال ، باإلشارة إلى إرشادات األهلية التي وضعتها دائرة الصحة-ابوظبي ، فإن برنامج “الضمان الصحي المرن” غير متوفر
لحاملي تأشيرة التقاعد.

إذا كنت مشتركاً حاليًا في ضمان ، فهل يمكنني اختيار برنامج “الضمان الصحي المرن”؟

ا إلرشادات األهلية ، يمكنك اختيار برنامج “الضمان الصحي المرن” في وقت التجديد. يرجى مالحظة أن طلبك
نعم ، وفقً
سيخضع لالكتتاب الطبي.

كيف تكون مؤهالً للحصول على برنامج “الضمان الصحي المرن “

حاملو تأشيرة أبوظبي ضمن الفئات التالية:
• الوافد المقيم في اإلمارة من العاملين في القطاع الخاص بشرط أن يتجاوز دخله الشهري 5,000 درهم.
• الراغبون من المستثمرين وأصحاب تراخيص األعمال الحرة وأسرهم والعاملين لديهم.
• أسرة الوافد المقيم والعاملين لديه الذين ال تشملهم وثيقة الضمان الصحي من قبل صاحب العمل )حكومي أو خاص(.
أمثلة على ذلك:
• مستثمر / شريك
• أعمال حرة / حامل تأشيرة مؤسسة حرة
• األعضاء الحاصلين على التأشيرة الذهبية بموجب وضعه كمستثمر
• الطفل الرابع
• الطفل المعال فوق 18 سنة
• الزوج / الزوجة الغير مغطيين ضمن تأمين صحي من قِبل صاحب العمل
• الطالب بدوام كامل تحت الجامعة
• اآلباء المعالون
مالحظة: يجب أن يكون راتب الكفيل أعلى من 5000 درهم إماراتي لتسجيل المعالين في برنامج الضمان الصحي المرن.

أنا أعيش في الخارج، ولا يزال طلب التأشيرة الذهبية الخاص بي قيد المعاملة، فهل يتعين عليّ شراء خطة تأمين التأشيرة الذهبية في هذه المرحلة؟

تتوفر أيضاً خطة التأمين “زيارة” لتأشيرة زيارة مدتها ستة أشهر، للمتقدمين للحصول على التأشيرة الذهبية الذين يعيشون في الخارج والذين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة مدتها ستة أشهر لزيارة الإمارات العربية المتحدة لإكمال وثائق ومعاملات طلب التأشيرة الذهبية.

إن تأشيرتي صالحة لمدة 5/10 سنوات، هل يمكنني الحصول على خطة تأمين التأشيرة الذهبية لنفس فترة التأشيرة الخاصة بي؟

مدة البوليصة الخاصة بك هي سنة واحدة (عقد سنوي) ويمكن تجديدها على أساس سنوي.

ما هي تكلفة تأمين التأشيرة الذهبية؟

سيختلف القسط الخاص بك حسب عمرك وخيار الخطة الذي اخترته، وسيرشدك مندوبو مبيعات ضمان لدينا وفقاً لذلك للعثور على تغطية معقولة وقسط يلبي احتياجاتك ومتطلّباتك.

ما هي متطلّبات التقدم للحصول على تأمين التأشيرة الذهبية؟

المتقدمون الأساسيون يُطلب منهم تقديم المستندات التالية:

• نموذج الطلب الفردي المعزّز

• تقارير طبية إضافية، إذا لزم الأمر

مَن يمكنه التقدم للحصول على تأمين التأشيرة الذهبية؟

تأمين التأشيرة الذهبية متاح لمقدمي طلبات التأشيرة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة وعائلاتهم الذين ليس لديهم تغطية تأمين صحي حالية.

ما هو تأمين التأشيرة الذهبية؟

إن تأمين التأشيرة الذهبية عبارة عن مجموعة من خطط التأمين الصحي الشاملة المتاحة لمقدمي طلبات التأشيرة الذهبية للوفاء بالتأمين الصحي المطلوب بموجب برنامج “ازدهر في أبوظبي”. لمزيد من المعلومات حول تأشيرة الإمارات العربية المتحدة الذهبية، اضغط هنا.

هل يمكن للمقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي لا يحمل تأشيرة تقاعد الاشتراك في خطة مديد؟

لا، خطة مديد متاحة فقط لحاملي تأشيرة التقاعد الصادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي.

تأشيرة التقاعد الخاصة بي صالحة لمدة 5 سنوات. هل يمكنني الحصول على خطة مديد لنفس مدة تأشيرتي؟

مدة وثيقتك هي سنة واحدة (عقد سنوي) ويمكن تجديدها على أساس سنوي.

هل يوفّر برنامج مديد الخاصّ بي أيّ من مزايا الفحوص؟

نعم، لتعزيز نمط الحياة السليم، يقدّم برنامج مديد الخاصّ بك ميزة الفحوص التالية:

الفحص السنوي لسرطان الثدي
الفحص السنوي لسرطان البروستاتا
فحص سرطان القولون والمستقيم
فحص سرطان عنق الرحم
فحص فيروس التهاب الكبد الوبائي (س)

هل ميزة الفحص الطبْي خاضعة للتغطية بموجب هذا البرنامج؟

نعم، إنّ ميزة الفحص الطبّي خاضعة للتغطية ضمن برنامج “مديد” الفضي والذهبي.

هل يوجد سقف للأدوية المشمولة ضمن برنامجي؟

يقدّم برنامج “مديد” 3 سقوف مختلفة تابعة لخيار “الصيدلية” وتندرج على النحو التالي:

  • 3000 درهم إماراتي (مديد برونزي)
  • 5000 درهم إماراتي (مديد فضي)
  • 10،000 درهم إماراتي (مديد ذهبي)

هل الشروط الموجودة مسبقًا مشمولة ضمن برنامج “مديد”؟

نعم، الشروط الموجودة مسبقًا والمُعلنة في نموذج الطلب الفردي (IAF) خاضعة للتغطية بحد أقصى يصل لغاية 150،000 درهم إماراتي

ما هو القسط المتوجّب تسديده لكلّ من الخيارات التابعة لبرنامج “مديد”؟

يختلف القسط باختلاف العمر والبرنامج المختار. سيقوم مندوب مبيعات ضمان لدينا بتزويدك بالمعلومات اللّازمة، لإيجاد التغطية المقبولة بأقساط تلبّي احتياجاتك.

هل يمكنني الحصول على مزايا إضافية مشمولة في برنامج “مديد” الخاصّ بي؟

عند تقديم الطلب، يمكنك إضافة مزايا طبّ الأسنان والبصريات لتكون مشمولة في برنامج “مديد” الخاصّ بك

هل يعتبر العلاج خارج الشبكة مشمول ضمن برامج “مديد”؟

نعم، يقدّم برنامج “مديد” التغطية الغير مرتبطة بالشبكة، كما هو محدّد في جدول المزايا (SOB) على أساس معقول ومألوف.

ما هو سقف التغطية الجغرافية الذي يمكنني بموجبه اختيار برامج “مديد”؟

اعتماداً على خيار البرنامج، تتوفّر لديك 3 خيارات للتغطية الجغرافية، يمكنك تحديد اختيارك من بينها:

الامارات (مديد برونزي)
الإمارات العربية المتحدة والبلد الأمّ (HC) (مديد فضي)
عالميًا ((WW (مديد ذهبي)

ما هو عدد الخيارات المتوفّرة ضمن برنامج “مديد”؟

يمكنك الإختيار من بين 3 خيارات متوفّرة ضمن برنامج “مديد”. تختلف البرامج باختلاف الشبكة والتغطية الجغرافية والمزايا الأخرى:

  • مديد برونزي
  • مديد فضي
  • مديد ذهبي

أين يمكنني شراء برنامج مديد؟

برنامج “مديد” متاح في جميع فروع ضمان ولدى مندوبي المبيعات على الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني ووسطاء التأمين. يمكنك أيضًا التواصل معنا عبر مراكز الاتصال الخاصة بنا، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسنطلب من أحد مندوبي المبيعات لدينا التواصل معك.

هل المعالون مؤهّلون للتسجيل في برنامج “مديد”؟

نعم، إنّ المعالين المكفولين من قبل حاملي تأشيرة التقاعد، مؤهلين للتسجيل في البرنامج

كيف أصبح مؤهّل للحصول على برنامج “مديد”؟

للتأهّل للحصول على برنامج “مديد”، يجب أن تنطبق عليك الشروط التالية:

  • أن تكون حامل لتأشيرة التقاعد الصادرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA – دبي)
  • يجب ألّا يقل عمرك عن 55 عامًا في حال كنت المشترك الأساسي في الوثيقة

كيف يمكنني شراء برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up)؟

يمكنك زيارة موقع ضمان لتسجيل طلبك لشراء برنامج “ثقة” المعزز (Top-Up) من خلال الرابط اختر برنامج تأمين ضمان المعزز (Enhanced)كنوع الطلب، وقم بتزويدنا بالمعلومات المطلوبة في النموذج وإرسالها لنا وسيقوم أحد الموظفين لدينا بالتواصل معك لاستكمال طلبك.

هل يمكنني استرداد المصاريف المستحقة الخاصة بي إذا تم االستفادة من العالج في مزودي الخدمات الطبية خارج الشبكة؟

ال يغطي الضمان الصحي المرن العالج خارج الشبكة إال في حاالت الطوارئ الطبية.

أين يمكنني شراء خطة تأمين التأشيرة الذهبية؟

يمكنك شراء خطة تأمين التأشيرة الذهبية من فروع ضمان أو عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني، كما يمكنك أيضاً الوصول إلينا من خلال مراكز الاتصال الخاصة بنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسنطلب من أحد مندوبي المبيعات لدينا الاتصال بك.

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.